كيفية حماية واتس اب من الاختراق

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الاعزاء في موضوع جديد على مدونة البرنس للتقنية اليوم إنشاء الله سوف اقدم لكم كيفية حماية حسابك في واتس اب من الاختراق والطريقة الصحيحة لحماية حسابك من أن يتعرض للأختراق من قبل الهكر.




مقدمة عن تطبيق Whatsapp 

يعتبر تطبيق whatsapp الأفضل بين تطبيقات التواصل الاجتماعي وبالطبع غني عن التعريف نظراً لأنه يحظى بشعبية كبيرة جداً بين مستخدمي جميع أنظمة التشغيل المختلفة بما في ذلك أندرويدو iOS و الويندوز ونظام البلاك بيري إلى غير ذلك  ، وكثير من الاشخاص يستخدمون تطبيق واتس اب للتواصل بينهم وبين الاصدقاء والاقارب وغيرهم من الاشخاص فقد وصل تطبيق واتس اب في متجر جوجل بلي ستور Google play store الى أكثر من 1 بليون تحميله وقد حاز على تقييم 4.6 في متجر بلي ستور هذا مايدل على انه تطبيق جميل جدا وموثوق لمستخدمي هواتف الاندرويد 


ومع تزايد مستخدمي تطبيق Whatsapp من المحتمل ان بعض الاشخاص والهاكرز سوف يحاولون الوصول الى خصوصياتك والتجسس على صورك او فيديوهاتك او المحادثات الخاصة فيك ولهذا السبب فالشركة وضعت تحديثات وتحسينات للحد من هذه الثغرات عبر التحديثات المستمرة وفي هذا الموضوع سوف اقدم لكم طريقة سوف تتمكن من خلالها حماية حسابك من الاختراق او التجسس.


شرح كيفيه حماية حسابك من الاختراق


لكي تتمكن من حماية حسابك من الاختراق طبق معي هذه الطريقة

1- بعد عمل حساب على واتس اب سوف تضغط على الثلاث النقاط الذي فوق بعض 

2- وبعدها اضغط على كلمه إعدادات او Settings كما هو موضح في الصورة.





3- بعدها سوف تقوم بالضغط على الحساب او Account


4- من ثم اضغط على التحقق بخطوتين او Two -step verification كما هو موضح بالصورة.






5- بعدها تقوم بإدخال كود سري خاص فيك مكون من 6 أرقام وبعدها تضغط على التالي

6 وتقوم بإدخال الكود مرة أخرى





7- بعدها تقوم بالضغط على تم او Done ومبروك عليك تأمين حسابك في واتس اب 



الرسائل الخادعة بالواتس اب

تجنب وأحذر كل الحذر من الروابط والرسائل الخادعة فى تطبيق Whatsapp من أجل حماية خصوصياتك داخل التطبيق ومنع المتطفلين كذالك من التجسس عليك وأختراق حسابك . فى الأخير، كانت هى مجموعة من النصائح التى تساعد على تأمين وحماية تطبيق الواتس أب بشكل أفضل بكثير من البداية .


في النهاية أود شكر الجميع على متابعة المقال حتى الأخير و أتمنى أن أكون أفدتكم قدر الإمكان بما كتبت من مقالات سابقة ، و لا تبخلوا بعمل تعليق تحفيزي و مشاركتنا بكل أفكاركم ، دمتم في رعاية الله.

مدونة الـبرنـس للـتقـنيـة


تعليقات